وزير التعليم العالي من الحسيمة: نسعى الى دعم الطلبة لشراء اللوحات الالكترونية في السنة المقبلة



وزير التعليم العالي من الحسيمة: نسعى الى دعم الطلبة لشراء اللوحات الالكترونية في السنة المقبلة
توفيق بوعيشي من الحسيمة

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي لحسن الدواودي في حفل تنصيب العميد الجديد للمدرسة الوطنية للتكنولوجيا التطبيقية يوم امس بالحسيمة أن الوزراة تسعى لادخال التكنولوجيا الجديدة في الجامعات والمعاهد العليا بداية من السنة المقبلة.

وأضاف الوزير في حديثه امام طلبة المدرسة "اننا نسعى إلى توفير المناخ الملائم للتحصيل العلمي عبر دعم الطلبة المنحدرين من اسر فقيرة لشراء اللوحات الالكترونية للتواصل مع أساتذتهم وانجاز بحوثهم بعد تغطية جميع الجامعات والمدارس العليا بالانترنت "ويفي".

ووجه الوزير في معرض حديثه مجموعة من التوصيات للعميد الجديد حيث قال في كلمة له بالمناسبة "ان الوزارة تضطر أحيانا إلى تعيين عمداء من خارج المؤسسة نتيجة دخولهم في صراعات محلية داخل جامعاتهم لاحتواء الأمر"قبل ان يستدرك بالقول "أن الوزارة لديها الثقة الكاملة في العميد الجديد السيد محمد اليوبي للسير بهذه المؤسسة إلى الإمام."

وبدوره افتتح العميد الجديد كلمته بالشكر الكبير لزملائه الذين سبقوه لإدارة هذه المؤسسة منذ افتتاحها سنة 2008 وتأكيده على دعم كل التكوينات الموجودة في هذه المدرسة مع الاستعداد على فتح تكوينات جديدة بتنسيق مع كل الشركاء والفاعلين الاقتصاديين بالمنطقة.

الى ذلك وبالتزامن مع تنصيب العميد الجديد اصدر طلبة المدرسة بلاغا تنديديا بسياسة التسويف والمماطلة التي تنهجها ادارة المؤسسة ورئاسة الجامعة مع مطالبهم المشروعة وتنصلها "الادارة" من وعود حوار سابق اجري معهم مؤكدين عزمهم على خوض أشكالا نضالية اكثر تصعيدا من ذي قبل في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.
























































































































آراء

كيف اطفأت حنا نونوت مجمارها في لحظات وفشلت الدولة في اطفاء حريق سوبير مارشي الناظور في اسبوع ؟

احترق "السوبير مارشي" وما ذا بعد وما الذي حدث ؟ لكِ السلام يا مدينتي ... ولك العزاء !!!

الصحة في المغرب: لا تمرض أيها المواطن حـتى تراكم ثروة أو تصاهر صاحب مصحة خاصة

لكم الله اخواننا تجار سوبير مارشي الناظور، انتم ودعتم اموالكم بالتأسي والباقية منهم من اتى للتشفي ومنهم من اغتنم هذه الفرصة للركوب على الاحداث

لن نتنازل عـن مكتسباتنا وأولها حرف تيفيناغ

متـى كان سدنة التيار العدمي بمدينة مالين البلجيكية مصلحـون؟

هجرة الموت

احتلال مدينتي مليلية وسبتة ومعضلة الهجرة الإفريقية

وَرْغَة.. المعركة التي هَزَم فيها الخطابي الجيش الفرنسي وعَجّلَت برحيل لْيُوطِي

ماهية السياسية المخزنية بين المحراث الخشبي والجرار، ومحل آخر المرتزقة من الإعراب؟