هل يستطيـع الوالي الجديد على جهة الحسيمة طرد العفاريت والتماسيح من داخل الولاية



هل يستطيـع الوالي الجديد على جهة الحسيمة طرد العفاريت والتماسيح من داخل الولاية
مراسلـة : حسن المرواني

استبشرت ساكنة الحسيمة خيرا بقدوم السيد جلول صمصم واليا على جهة تازة الحسيمة تاونات كرسيف عامل عمالة إقليم الحسيمة ليطهر رموز الفساد داخل ولاية الحسيمة بعدما ساد فيها التخبط والعشوائية وسوء التسيير بخصوص مجموعة من الملفات تهم الصفقات العمومية التي تمنح لمقاوليين "محددين" دون غيرهم إضافة إلى الفساد المستشري بالإنعاش الوطني حيث أصبح جل المستفيدين من بطائقه من عائلة المسؤول الثاني بعمالة الحسيمة الذي ينحدر من بلدة " أبي الجعد" إذ يغدق عليهم بإكراميات سخية من المال العام بدون حسيب ولا رقيب خاصة وأن بعض المستفيدين أشباح ينحدرون من بلدته.

والمطلوب من الوالي الجديد فتح تحقيق جدي ومسؤول في كل الصفقات التي أشرف أشرف عليها ذات المسؤول والتي أثارت شبهات أصبحت حديث الساعة لدى الرأي العام بمدينة الحسيمة وكذلك ينتظر من الوالي الجديد الذي عينه صاحب الجلالة مؤخرا على هذه المدينة السعيدة فتح تحقيق نزيه في بطائق الإنعاش الوطني ومعايير الاستفادة وليعلم السد الوالي أن العديد من المستفدون هم أشباح.

وقد سبـق لبعض الهيئات المهتمة بالشأن العام أن أثارت مسألة حماية وتغطية المسؤول المذكور عن الخروقات التي تتخبط فيها الولاية والتستر والتواطؤ مع رموز الفساد بالولاية.

فهـل سيتحرك الوالي الجديد ليطبق التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس التي تنص على الحكامة وحسن التدبير ومحاربة الفساد ولنا عودة للموضوع.



آراء

كيف اطفأت حنا نونوت مجمارها في لحظات وفشلت الدولة في اطفاء حريق سوبير مارشي الناظور في اسبوع ؟

احترق "السوبير مارشي" وما ذا بعد وما الذي حدث ؟ لكِ السلام يا مدينتي ... ولك العزاء !!!

الصحة في المغرب: لا تمرض أيها المواطن حـتى تراكم ثروة أو تصاهر صاحب مصحة خاصة

لكم الله اخواننا تجار سوبير مارشي الناظور، انتم ودعتم اموالكم بالتأسي والباقية منهم من اتى للتشفي ومنهم من اغتنم هذه الفرصة للركوب على الاحداث

لن نتنازل عـن مكتسباتنا وأولها حرف تيفيناغ

متـى كان سدنة التيار العدمي بمدينة مالين البلجيكية مصلحـون؟

هجرة الموت

احتلال مدينتي مليلية وسبتة ومعضلة الهجرة الإفريقية

وَرْغَة.. المعركة التي هَزَم فيها الخطابي الجيش الفرنسي وعَجّلَت برحيل لْيُوطِي

ماهية السياسية المخزنية بين المحراث الخشبي والجرار، ومحل آخر المرتزقة من الإعراب؟