محكمة جرائم الأموال بفاس تبرئ محمد قدوري من تهمة إختلاس وتبديد أموال عمومية



محكمة جرائم الأموال بفاس تبرئ محمد قدوري من تهمة إختلاس وتبديد أموال عمومية
ناظورسيتي:

حكمت محكمة جرائم الأموال بمحكمة الإستئناف بفاس مساء يومه الثلاثاء 10 دجنبر الجاري، ببراءة رئيس غرفة الصناعة التقليدية لإقليمي الناظور والدريوش، الذي كان متابعا بتهمة إختلاس وتبديد أموال عمومية.

جدير بالذكر أن تحريك الدعوى جاء، بموجب تعليمات من الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالناظور بفتح تحقيق في شأن اتهام ستة أعضاء بغرفة الصناعة التقليدية للرئيس الحالي بالتورط في تلاعبات مالية ويتعلق بتصرفات اكتشفها الأعضاء أثناء ممارسة مهامهم، إذ قاموا فور تمكنهم من تجميع عدد من نسخ الوثائق الصادرة عن المشتكى به، بالتعجيل بمطالبة النيابة العامة بإجراء تحقيق في الأفعال موضوع الاتهام.

تشير الشكاية التي توصل بها الوكيل العام في 16 غشت 2010 بالتفصيل إلى عدد من الخروقات المنسوبة إلى الرئيس خلال الفترة الممتدة من 2006 إلى 2010، وهي عبارة عن إنفاقات غير قانونية، ومصاريف مترتبة عن اقتناءات لا تتوفر على أي سند في ميزانية الغرفة، وصفقات غامضة.

وأرفقت الشكاية ذاتها، بـ 25 وثيقة تتضمن على الخصوص صورا لعدد من الفواتير وحوالات للأداء بمبالغ متفاوتة، يعتبرها المشتكون حجة دامغة على تورط رئيس الغرفة في اختلاس وتبديد أموال عمومية.

من جهته، وردا على المنحى الجديد الذي أخذته القضية، استغرب رئيس غرفة الصناعة التقليدية، محمد القدوري، تكييف الاتهامات الموجهة إليه جنائيا، مؤكدا أن ملف الدعوى فارغ، وبعض الأفعال الواردة فيه بسيطة، ولا ترقى إلى مستوى تقرير المتابعة بشأنها.

وعليه قام قاضي التحقيق بمحكمة جرائم الاموال بفاس بتبرئة السيد محمد القدوري من جميع التهم المنسوبة إليه .



آراء

كيف اطفأت حنا نونوت مجمارها في لحظات وفشلت الدولة في اطفاء حريق سوبير مارشي الناظور في اسبوع ؟

احترق "السوبير مارشي" وما ذا بعد وما الذي حدث ؟ لكِ السلام يا مدينتي ... ولك العزاء !!!

الصحة في المغرب: لا تمرض أيها المواطن حـتى تراكم ثروة أو تصاهر صاحب مصحة خاصة

لكم الله اخواننا تجار سوبير مارشي الناظور، انتم ودعتم اموالكم بالتأسي والباقية منهم من اتى للتشفي ومنهم من اغتنم هذه الفرصة للركوب على الاحداث

لن نتنازل عـن مكتسباتنا وأولها حرف تيفيناغ

متـى كان سدنة التيار العدمي بمدينة مالين البلجيكية مصلحـون؟

هجرة الموت

احتلال مدينتي مليلية وسبتة ومعضلة الهجرة الإفريقية

وَرْغَة.. المعركة التي هَزَم فيها الخطابي الجيش الفرنسي وعَجّلَت برحيل لْيُوطِي

ماهية السياسية المخزنية بين المحراث الخشبي والجرار، ومحل آخر المرتزقة من الإعراب؟