حَرِيكَة لناظورسيتي: تعيين مجموعة من أبناء الناظور مسؤولين بديار المَهْجَر.. أمرٌ يدعو للفَخْر



حَرِيكَة لناظورسيتي: تعيين مجموعة من أبناء الناظور مسؤولين بديار المَهْجَر.. أمرٌ يدعو للفَخْر
ناظورسيتي من هولندا: جواد بودادح

اعتبر أحمد حريكة، رئيس بلدية شمال روتردام، أن تعيين مجموعة من أبناء الناظور مسؤولين بعدد من المؤسسات الحكومية بديار المهجر، أمر يدعو للفخر، وهو الذي لا يتحقق الا بالعمل والمثابرة والممارسة السياسية المتواصلة بأوروبا..

وأضاف حريكة، خلال حديثه لناظورسيتي، في لقاء خاص، أن تجربة اعتلاء أبناء الناظور لأرقى المناصب بأوروبا، جاءت بعد مجهود كبير، أبان فيها المهاجرون الناظوريون ممن نالوا شرف نيل مسؤولية التدبير بأوروبا، عن حِسٍّ ووعي كبيرَيْن بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، والتي تفرض عليهم الاهتمام بمصالح جميع المواطنين المتواجدين فوق ترابها من شتى الجنسيات.

رئيس بلدية شمال روتردام، انتقد "التدبير السيء" لبلدية الناظور، وضرب مثالا على ذلك قطاع النظافة، حيث أورد خلال معرض حديثه، أن مدينة بحجم الناظور، لازالت تعاني مع النفايات وتراكم الأزبال، وهو أمر مؤسف للغاية، أخفقت أجهزة المجلس البلدي في تحقيقه، على حد تعبيره.

وأثنى ابن مدينة العروي، على المشاريع والأوراش السياحية التي تعرفها الناظور، خاصة مشروع مارتشيكا، مؤكدا اطلاعه خلال مناسبة ماضية على أهم الخطوط العريضة التي سطرتها الوكالة العاملة على تهيئة الموقع من أجل إنجازها..

حريكة أشاد أيضا بالدور الإعلامي المتميز الذي تقوم به مؤسسة ناظورسيتي لتقريب أبناء الجالية من كل صغيرة وكبيرة بالريف، مضيفا أن سمعة ومكانة الموقع، تزداد بشكل تدريجي بالنظر الى تنوع المواد الإخبارية والإعلامية التي تقدمها، خاصة لدى أبناء الجيل الثالث من المهاجرين الناظوريين..

وهذا فيديو الحوار الذي خص به رئيس بلدية شمال روتردام موقع ناظورسيتي:




آراء

كيف اطفأت حنا نونوت مجمارها في لحظات وفشلت الدولة في اطفاء حريق سوبير مارشي الناظور في اسبوع ؟

احترق "السوبير مارشي" وما ذا بعد وما الذي حدث ؟ لكِ السلام يا مدينتي ... ولك العزاء !!!

الصحة في المغرب: لا تمرض أيها المواطن حـتى تراكم ثروة أو تصاهر صاحب مصحة خاصة

لكم الله اخواننا تجار سوبير مارشي الناظور، انتم ودعتم اموالكم بالتأسي والباقية منهم من اتى للتشفي ومنهم من اغتنم هذه الفرصة للركوب على الاحداث

لن نتنازل عـن مكتسباتنا وأولها حرف تيفيناغ

متـى كان سدنة التيار العدمي بمدينة مالين البلجيكية مصلحـون؟

هجرة الموت

احتلال مدينتي مليلية وسبتة ومعضلة الهجرة الإفريقية

وَرْغَة.. المعركة التي هَزَم فيها الخطابي الجيش الفرنسي وعَجّلَت برحيل لْيُوطِي

ماهية السياسية المخزنية بين المحراث الخشبي والجرار، ومحل آخر المرتزقة من الإعراب؟