جمعية شباب الريف الحسيمي تنظم انشطة متنوعة لفائدة الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة



جمعية شباب الريف الحسيمي تنظم انشطة متنوعة لفائدة الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
ناظورسيتي | تقرير إخباري

نظمت جمعية شباب الريف الحسيمي للرياضة والثقافة والشؤون الاجتماعية وجمعية أنير بتنسيق مع جمعية طيور الجنة لأطفال التوحد يومه الأحد 08 دجنبر 2013، أنشطة متنوعة لفائدة أطفال جمعيات ومدارس ذوي الاحتياجات الخاصة احتفالا باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة والذي يحتفل به العالم في يوم 03 دجنبر من كل سنة، تحت شعار "معا لرسم الابتسامة على وجوه ذوي الاحتياجات الخاصة"، وذلك لدعم هذه الشريحة من المجتمعات الإنسانية، ومحاولة إدماجهم وإدماج أسرهم في كل جانب من جوانب الحياة المجتمعية، وكذا نشر الوعي بضرورة تمتيع هؤلاء الأشخاص بجميع الحقوق الإنسانية الكاملة.

وقد افتتح هذا الحفل بكلمة ترحيبية وتقديمية للجمعيات المنظمة والتي نوهت بهذه المبادرة الطيبة ومؤكدة على ضرورة استمرار مثل هذه الأنشطة التي تستهدف هذه الشريحة من المجتمع مع الدعوة الى وجوب تسطير برنامج سنوي خاص بهذه
الفئة.

حيث اشتمل هذا النشاط على عدة فقرات كالرسم الحر، الأعمال اليدوية، تركيب وتفكيك بعض الرسومات (puzzle)، بهلوان، معرض للمنتوجات اليدوية ثم أخيرا أنشطة رياضية.

وقد عرف هذا النشاط حضورا قويا ومشاركة فعالة للجمعيات والمدارس التي تهتم بهؤلاء الأطفال حيث شاركت، جمعية طيور الجنة، وجمعية الأمل للأطفال ذوي الثلاثي ألصبغي، وكذا جمعية تويا للصم والبكم ، جمعية صوريف، بالإضافة إلى مدرسة محمد الخامس ومدرسة المسيرة، إضافة إلى بعض ممثلي نيابة التعليم ووزارة الشباب والرياضة.

وفي نهاية الحفل تم اخذ صور تذكارية جماعية مع البهلوان مع أداء رقصة جميلة مع أغنية "إنها الحياة" كرمز لاستمرار الحياة رغم الإعاقة، لان الهدف هو رسم الابتسامة على وجوه هذه الطفولة.
















آراء

كيف اطفأت حنا نونوت مجمارها في لحظات وفشلت الدولة في اطفاء حريق سوبير مارشي الناظور في اسبوع ؟

احترق "السوبير مارشي" وما ذا بعد وما الذي حدث ؟ لكِ السلام يا مدينتي ... ولك العزاء !!!

الصحة في المغرب: لا تمرض أيها المواطن حـتى تراكم ثروة أو تصاهر صاحب مصحة خاصة

لكم الله اخواننا تجار سوبير مارشي الناظور، انتم ودعتم اموالكم بالتأسي والباقية منهم من اتى للتشفي ومنهم من اغتنم هذه الفرصة للركوب على الاحداث

لن نتنازل عـن مكتسباتنا وأولها حرف تيفيناغ

متـى كان سدنة التيار العدمي بمدينة مالين البلجيكية مصلحـون؟

هجرة الموت

احتلال مدينتي مليلية وسبتة ومعضلة الهجرة الإفريقية

وَرْغَة.. المعركة التي هَزَم فيها الخطابي الجيش الفرنسي وعَجّلَت برحيل لْيُوطِي

ماهية السياسية المخزنية بين المحراث الخشبي والجرار، ومحل آخر المرتزقة من الإعراب؟