تشيع جثمان الطفلة فاطمة أزهريو إلى مثواها الأخير في جو جنائزي مهيب



تشيع جثمان الطفلة فاطمة أزهريو إلى مثواها الأخير في جو جنائزي مهيب
إسماعيل الجراري | عادل أمغار

تم بعد ظهر يوم الأحد 05 يناير الجاري، تشييع جثمان الطفلة فاطمة أزهريو ذاتُ الأربعة عشر ربيعا، والتي وفتها المنية بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بالحسمية بعد صراع مع مرض سرطان الدم .

هذا وقد تم تشييع جثمان الفقيدة في موكب جنائزي مهيب بعد صلاة الظهر بمسجد إخشومن كما شيع جثمانها بمقبرة إخشومن ذاتها مسقط رأسها بمدينة بني بوعياش، وقد طغت أجواء الحزن والحسرة على جل من حضر تشييع جثمان فاطمة، التي خَلّف نبأ وفاته صدمة لدى كل من تابعوا حالتها عبر وسائل الإعلام الإلكترونية وصفحات التواصل الإجتماعي .

الهالكة سبق وأن نقلت للمستشفى بعد مضاعفات مع مرض سرطان الدم، الذي تطلب معالجة ومتابعة دقيقة ومستمرة، قصد الحد من النزيف الذي عاشته الفقيدة، التي كانت منذ حوالي أسبوع ترقد بالمركز الاستشفائي الجهوي بالحسيمة، في حالة يرثى لها، وسط إهمال طالها، مما جعل معه نشطاء يطلقون عبر صفحات التواصل الإجتماعي نداء استغاثة بصورة تثير الشفقة وهي تنزف دما، وهو الأمر الذي امتثل له مئات الشباب، وقدموا يوم السبت 04 يناير بمركز تحاقن الدم، قصد التبرع بدمائهم من أجل إنقاذها، لكن السرطان خطفها ولا زال يخطف يوما بعد يوم أبناء ساكنة الريف التي نالت حصة الأسد من هذا الورم القاتل، نتيجة إستعمال الغازات السامة التي أطلقاها جيوش الإستعمار الاسباني بمناطق الريف .

وشارك في جنازة التلميذة حشد غفيرة من أبناء منطقة بني بوعياش والمناطق المجاورة بإقليم الحسيمة، إضافة لهيأت جمعوية ونشطاء حقوقيون وممثلي عدد من المنابر إعلامية، للتنديد بالإهمال واللامبالاة التي تعرضت له الفقيدة بين جدران مستشفى محمد الخامس بالحسيمة دون الوقوف على حالتها التي كانت تستلزم تتبعاًُ دقيقاً ومستمراً .
وأمام هذا المصاب الجلل لا يسعنى في هذا المقام إلا أن نقول ما قله المولى عز وجل "إنا لله وإنا إليه راجعون".














آراء

كيف اطفأت حنا نونوت مجمارها في لحظات وفشلت الدولة في اطفاء حريق سوبير مارشي الناظور في اسبوع ؟

احترق "السوبير مارشي" وما ذا بعد وما الذي حدث ؟ لكِ السلام يا مدينتي ... ولك العزاء !!!

الصحة في المغرب: لا تمرض أيها المواطن حـتى تراكم ثروة أو تصاهر صاحب مصحة خاصة

لكم الله اخواننا تجار سوبير مارشي الناظور، انتم ودعتم اموالكم بالتأسي والباقية منهم من اتى للتشفي ومنهم من اغتنم هذه الفرصة للركوب على الاحداث

لن نتنازل عـن مكتسباتنا وأولها حرف تيفيناغ

متـى كان سدنة التيار العدمي بمدينة مالين البلجيكية مصلحـون؟

هجرة الموت

احتلال مدينتي مليلية وسبتة ومعضلة الهجرة الإفريقية

وَرْغَة.. المعركة التي هَزَم فيها الخطابي الجيش الفرنسي وعَجّلَت برحيل لْيُوطِي

ماهية السياسية المخزنية بين المحراث الخشبي والجرار، ومحل آخر المرتزقة من الإعراب؟