السلطات الامنية باقليم الحسيمة تستنفر اجهزتها لمواجهة الإجرام



السلطات الامنية باقليم الحسيمة تستنفر اجهزتها لمواجهة الإجرام
فكري ولدعلي | الحسيمة

لا حديث في الآونة الأخيرة في المنابر الإعلامية المغربية بمختلف أصنافها الورقية والإلكترونية بل وحتى السمعية البصرية، إلا حول ظاهرة "التشرميل"، أو إشهار الإجرام على شبكات التواصل الاجتماعي، مما جعل السلطات الامنية باقليم الحسيمة تستنفر مختلف اجهزتها للحد من انتشار الجريمة.

وياتي هذا الاستنفار بناء على تعليمات ملكية لوزارة الداخلية من أجل التنسيق الكامل لجهود المصالح الأمنية بمختلف الاقاليم، وعلى رأسها الإدارة الترابية، لبذل المزيد من المجهودات "للتصدي للظواهر الإجرامية التي تهدد أمن وسلامة المواطنين".

وبناء على هذه الظاهرة، تعقد وزارة الداخلية بحضور كل من محمد حصاد والشرقي الضريس جلسات عمل بمختلف جهات المملكة مع الولاة والعمال ورجال السلطة والمسؤولين الجهوين والإقليمين للدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة لدراسة الوضعية الأمنية بهذه الجهات بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أوفر لسلامة المواطنين وممتلكاتهم.

وحسب بلاغ صحفي للوزارة ، تأتي هذه اللقاءات بناء على تعليمات ملكية بعد تنامي أعمال الشغب داخل الملاعب الرياضية وبمحيطها وبعد ترويج أخبار وصور عبر بعض المواقع الاجتماعية، تظهر أشخاصا يعرضون مسروقاتهم وغنائمهم من عمليات النشل والاعتداء، وبث صور لأسلحتهم البيضاء وأحذيتهم وهواتفهم الغالية ومبالغ مالية يتباهون بأنهم تحصلوا عليها بطرق ممنوعة مما يعطي الانطباع بعدم الإحساس بالأمن لدى المواطنين.

ورغم الظواهر الاجرامية التي ظهرت بعدد من مدن المملكة فان اقليم الحسيمة يعتبر من المناطق الاكثر امنا حيث تعتبر جرائم السرقة باستعمال السلاح من المظاهر الناذرة بالاقليم.



آراء

كيف اطفأت حنا نونوت مجمارها في لحظات وفشلت الدولة في اطفاء حريق سوبير مارشي الناظور في اسبوع ؟

احترق "السوبير مارشي" وما ذا بعد وما الذي حدث ؟ لكِ السلام يا مدينتي ... ولك العزاء !!!

الصحة في المغرب: لا تمرض أيها المواطن حـتى تراكم ثروة أو تصاهر صاحب مصحة خاصة

لكم الله اخواننا تجار سوبير مارشي الناظور، انتم ودعتم اموالكم بالتأسي والباقية منهم من اتى للتشفي ومنهم من اغتنم هذه الفرصة للركوب على الاحداث

لن نتنازل عـن مكتسباتنا وأولها حرف تيفيناغ

متـى كان سدنة التيار العدمي بمدينة مالين البلجيكية مصلحـون؟

هجرة الموت

احتلال مدينتي مليلية وسبتة ومعضلة الهجرة الإفريقية

وَرْغَة.. المعركة التي هَزَم فيها الخطابي الجيش الفرنسي وعَجّلَت برحيل لْيُوطِي

ماهية السياسية المخزنية بين المحراث الخشبي والجرار، ومحل آخر المرتزقة من الإعراب؟