السعدي تتهم الشيخي باستغلال الملفات الإنسانية لتحقيق مآرب سياسية



السعدي تتهم الشيخي باستغلال الملفات الإنسانية لتحقيق مآرب سياسية
ناظورسيتي - متابعة

اتهمت فاطمة السعدي رئيسة المجلس البلدي للحسيمة ورئيسة اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، (اتهمت) سعاد شيخي البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية بالتضليل واستغلال ما وصفته بالقضايا الإنسانية لأغراض سياسية وذلك بعد تصريح لشيخي مؤخرا حول تواصلها مع وزير الصحة لإرسال جهاز الكشف بالصدى "سكانير" للمستشفى الجهوي بالحسيمة.

وأوضحت السعدي في بيان لها أن جهاز السكانير الذي تحدثت عنه شيخي تم اقتنائه في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بقرار من أعضاء الهيئة المحلية لتوجيه الإعتمادات المخصصة لمدينة الحسيمة برسم سنة 2013 لشراء معدات طبية منها جهاز السكانير في إطار عقد شراكة مع وزارة الصحة باعتبار مساهمتها بالخبرة.

وأضافت سعدي إن "ساكنة إقليم الحسيمة ما زالت في انتظار وعود السيد وزير الصحة خصوصا وأنه عاين المشهد والمعاناة عن كثب خلال زيارته الأخيرة في أمر اقتناء جهاز سكانير متطور يستوعب أعداد المواطنين القادمين من مختلف مناطق الجهة وضرورة التعجيل بذلك".

هذا وعبرت السعدي عن أسفها لما وصفته بالتضليل والطريقة التي يتم بها استغلال القضايا الإنسانية في أمور يستشف منها تحقيق السبق وأغراض سياسية ضيقة حسب تعبيرها.

وأصبح جهاز السكانير محل مزايدات سياسية بين مختلف التوجهات السياسية بالحسيمة حيث يسعى كل طرف الى أن ينسب لنفسه فضل إقناع الوزارة بإرسال جهاز سكانير.



آراء

كيف اطفأت حنا نونوت مجمارها في لحظات وفشلت الدولة في اطفاء حريق سوبير مارشي الناظور في اسبوع ؟

احترق "السوبير مارشي" وما ذا بعد وما الذي حدث ؟ لكِ السلام يا مدينتي ... ولك العزاء !!!

الصحة في المغرب: لا تمرض أيها المواطن حـتى تراكم ثروة أو تصاهر صاحب مصحة خاصة

لكم الله اخواننا تجار سوبير مارشي الناظور، انتم ودعتم اموالكم بالتأسي والباقية منهم من اتى للتشفي ومنهم من اغتنم هذه الفرصة للركوب على الاحداث

لن نتنازل عـن مكتسباتنا وأولها حرف تيفيناغ

متـى كان سدنة التيار العدمي بمدينة مالين البلجيكية مصلحـون؟

هجرة الموت

احتلال مدينتي مليلية وسبتة ومعضلة الهجرة الإفريقية

وَرْغَة.. المعركة التي هَزَم فيها الخطابي الجيش الفرنسي وعَجّلَت برحيل لْيُوطِي

ماهية السياسية المخزنية بين المحراث الخشبي والجرار، ومحل آخر المرتزقة من الإعراب؟