الحفر العميقة تشوه شوارع مدينة بن الطيب تهدد حياة السكان ومستعملي الطريق



الحفر العميقة تشوه شوارع مدينة بن الطيب تهدد حياة السكان ومستعملي الطريق
ناظورسيتي | ابن الطيب : يونس شعو

يعيش سكان مدينة بن الطيب وأصحاب المحلات التجارية الواقعة قرب مدرسة ابن هاني ،بشارع الموحدين حالة من الترقب اليومي، بعد أن تحولت حياتهم إلى كابوس بفعل ما عرفه مشروع تهيئة وترميم الشارع من البطء والتأخر الذي وصفوه بغير المبرر، حيث توقفت الاشغال بشارع الموحدين اكثر من 22 يوم حسب اراء الساكنة واصحاب المحلات التجارية الذين فرض عليهم قسرا الوقوف موقف المتفرج على وضعيتهم في غياب مخاطب مسؤول يقتسم معهم حجم معاناتهم.

هذا واعتبر عدد من المتضررين ان منازلهم ومحلاتهم التجارية باتت محاصرة بفعل عمليات الحفر التي خلفتها الأشغال منذ شهر دجنبر الماضي، مؤكدين أن الشركة المكلفة بالمشروع غادرت المكان تاركة وراءها خطرا محدقا بهم دون أن تقدم لهم أية تبريرات حول هذا التأخر في الوقت الذي لا يتطلب الأمر غير أسابيع قليلة فقط من العمل.

وهي الحفر التي يناهز عمقها مساحة مهمة تشكل خطرا حقيقيا على كافة مستعملي هذا الشارع المعروف بحركته الكبيرة في ظل تواجد مؤسسة تعليمية به وكونه يعرف رواجا تجاريا مهما

ويناشد المتضررون عامل الإقليم ورئيس المجلس البلدي للمدينة وكافة المتدخلين التحرك من أجل الإسراع بإيجاد حل لمعضلتهم ، بعدما ملوا الانتظار وضاقوا درعا بما يتسبب فيه توقف الأشغال من مشاكل يومية ومن إرباك كبير لحركة السير.

جذير بالذكر أن الحفر بالمدينة سواء بحي الهام و امام السوق الاسبوعي بالمدينة خلف تشنج في حركة المرور رغم كون الشوارع تعد شريانا حقيقيا للمدينة ما يفرض على المسؤولين التفاعل مع هموم المواطنين والتعجيل بإنهاء الأشغال حفاظا على راحتهم وسلامتهم.
























آراء

كيف اطفأت حنا نونوت مجمارها في لحظات وفشلت الدولة في اطفاء حريق سوبير مارشي الناظور في اسبوع ؟

احترق "السوبير مارشي" وما ذا بعد وما الذي حدث ؟ لكِ السلام يا مدينتي ... ولك العزاء !!!

الصحة في المغرب: لا تمرض أيها المواطن حـتى تراكم ثروة أو تصاهر صاحب مصحة خاصة

لكم الله اخواننا تجار سوبير مارشي الناظور، انتم ودعتم اموالكم بالتأسي والباقية منهم من اتى للتشفي ومنهم من اغتنم هذه الفرصة للركوب على الاحداث

لن نتنازل عـن مكتسباتنا وأولها حرف تيفيناغ

متـى كان سدنة التيار العدمي بمدينة مالين البلجيكية مصلحـون؟

هجرة الموت

احتلال مدينتي مليلية وسبتة ومعضلة الهجرة الإفريقية

وَرْغَة.. المعركة التي هَزَم فيها الخطابي الجيش الفرنسي وعَجّلَت برحيل لْيُوطِي

ماهية السياسية المخزنية بين المحراث الخشبي والجرار، ومحل آخر المرتزقة من الإعراب؟