الإف بي أي تعتقل مغربياُ حاول القيام بأعمال إرهابية



الإف بي أي تعتقل مغربياُ حاول القيام بأعمال إرهابية
خالد أربعي

قال مكتب التحقيقات الفيدرالي الإف بي أي أنه اعتقل مغربيا في ولاية كونيكتكت يومه الإثنين، بتهمة انتهاك قوانين الهجرة من خلال محاولته استخدام طائرة صغيرة الحجم متحكم فيها عن بعد لتفجير مبنى المحكمة الاتحادية وجامعة لم يذكر اسمها..

وقالت السلطات أنه تم العثورعلى مقص وأسلاك في غرفة نوم المهاجر المغربي المسمى مهدي السملالي فتحي البالغ من العمر سبعة وعشرين عاماً في بريدجبورت والتي يتقاسمها مع شخص آخر التقى به أثناء تواجدهم بسجن بولاية فرجينيا, والتي كانت مواد لصنع قنبلة..

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي أن فتحي قضى سبع سنوات في الولايات المتحدة ، بعد انقضاء مدة صلاحية تأشيرته كطالب وإدلائه بتصريحات كاذبة حول طلب لجوئه .وكشفت التحقيقات أن خمسة تسجيلات هاتفية منفصلة أكدت عن رغبة فتحي في استهداف إحدى الجامعات خارج ولاية كونيتيكت و مبنى اتحادي في ولاية كونيتيكت ولم يتم تحديد هوية مواقع أخرى كان من المتوقع أن يستهدفها المهاجر المغربي ..

وذكر فتحي في تسجيل حصل عليه مكتب التحقيقات الفيدرالي انه سيستخدم طائرة صغيرة متحكم فيها عن بعد لتفجير المواقع الآنفة الذكر.

فتحي زعم أنه أجرى تجربة صناعة قنبلة كيماوية أثناء وجوده في الثانوية بالمغرب وانه وجد سهولة في الحصول على مواد لصناعة مواد متفجرة في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال المواد المتاحة في جنوب كاليفورنيا .



آراء

كيف اطفأت حنا نونوت مجمارها في لحظات وفشلت الدولة في اطفاء حريق سوبير مارشي الناظور في اسبوع ؟

احترق "السوبير مارشي" وما ذا بعد وما الذي حدث ؟ لكِ السلام يا مدينتي ... ولك العزاء !!!

الصحة في المغرب: لا تمرض أيها المواطن حـتى تراكم ثروة أو تصاهر صاحب مصحة خاصة

لكم الله اخواننا تجار سوبير مارشي الناظور، انتم ودعتم اموالكم بالتأسي والباقية منهم من اتى للتشفي ومنهم من اغتنم هذه الفرصة للركوب على الاحداث

لن نتنازل عـن مكتسباتنا وأولها حرف تيفيناغ

متـى كان سدنة التيار العدمي بمدينة مالين البلجيكية مصلحـون؟

هجرة الموت

احتلال مدينتي مليلية وسبتة ومعضلة الهجرة الإفريقية

وَرْغَة.. المعركة التي هَزَم فيها الخطابي الجيش الفرنسي وعَجّلَت برحيل لْيُوطِي

ماهية السياسية المخزنية بين المحراث الخشبي والجرار، ومحل آخر المرتزقة من الإعراب؟