ارتباكات في أشغال السير الوظيفي لمشروع إعادة هيكلة الطريق الرابطة بين لعسارة وابن الطيب



ارتباكات في أشغال السير الوظيفي لمشروع إعادة هيكلة الطريق الرابطة بين لعسارة وابن الطيب
ناظور سيتي: لعسارة – هشام أحاروذ

بعدما أن استبشرت ساكنة لعسارة بالخير نبأ انطلاق الأشغال المرتبطة بمشروع تقوية وإصلاح الطريق الذي سيربطها على مستوى المركز الحضري لابن الطيب خلال السنة الماضية، ومع وضع اللمسات الأخيرة للإفراج عن هذه الطريق وإخراجها للوجود من جديد.

اتضح بأن هناك مجموعة من الثغرات حاصلة على مستوى الكيفية التي تم من خلالها تثبيت وإنشاء شبكة تصريف المياه بالنسبة لمركز لعسارة وتحديدا بالقرب من المؤسسة التعليمية الإبتدائية، مع العلم بأن هذا المكان شكل نقطة سوداء فيما مضى من جراء الوضع الذي آلت إليه، بسبب الأهمال والنسيان الذي طالها من قبل المسؤولين الساهرين على تدبير الشأن المحلي بهذا المجال القروي.

لكن الأشغال المرتبطة بإنشاء قنوات تصريف المياه على هذا المستوى لم تشفي الغليل، خاصة مع التساقطات المطرية الأخيرة التي كشفت عن مكامن الخلل، مما جعل معها الساكنة تستنكر وبشدة وتحذر المسؤولين من التصعيد في أشكالها النضالية في حالة عدم تلبية مطالبها العادلة والمشروعة.

جدير بالذكر أن هذه الأشغال المرتبطة بإصلاح هذا المحور الطرقي قد تمت مباشرة العمل فيها يوم 02/02/2013، من طرف مقاولة كلميمة لأشغال الطرق والبناء، حيث يندرج المشروع في إطار الرفع من مستوى الشبكة الطرقية بإقليم الدريوش، التي لم يتم إخراجها إلى أرض الواقع إلا بعد سلسة من الاحتجاجات والضغوط التي قامت بها الساكنة المحلية، لكن ما فتئت هذه الأشغال على وشك النهاية، حتى أصبحت مجموعة من الأسئلة تطرح نفسها بنفسها حول مصداقية العملية، خاصة وأن الكيفية التي تم من خلالها تدبير شبكة تصريف المياه على مستوى مركز لعسارة لم تقنع المواطنين بالبث والمطلق.



آراء

كيف اطفأت حنا نونوت مجمارها في لحظات وفشلت الدولة في اطفاء حريق سوبير مارشي الناظور في اسبوع ؟

احترق "السوبير مارشي" وما ذا بعد وما الذي حدث ؟ لكِ السلام يا مدينتي ... ولك العزاء !!!

الصحة في المغرب: لا تمرض أيها المواطن حـتى تراكم ثروة أو تصاهر صاحب مصحة خاصة

لكم الله اخواننا تجار سوبير مارشي الناظور، انتم ودعتم اموالكم بالتأسي والباقية منهم من اتى للتشفي ومنهم من اغتنم هذه الفرصة للركوب على الاحداث

لن نتنازل عـن مكتسباتنا وأولها حرف تيفيناغ

متـى كان سدنة التيار العدمي بمدينة مالين البلجيكية مصلحـون؟

هجرة الموت

احتلال مدينتي مليلية وسبتة ومعضلة الهجرة الإفريقية

وَرْغَة.. المعركة التي هَزَم فيها الخطابي الجيش الفرنسي وعَجّلَت برحيل لْيُوطِي

ماهية السياسية المخزنية بين المحراث الخشبي والجرار، ومحل آخر المرتزقة من الإعراب؟