أمستردام: السجن لأخوين من الناظور بتهمة استغلال ابن شقيقهما



أمستردام: السجن لأخوين من الناظور بتهمة استغلال ابن شقيقهما
دليل الريف:

قضت محكمة بالعاصمة الهولندية امستردام مؤخرا بسجن مهاجر من الناظور يبلغ من العمر 51 سنة 32 شهرا سجنا نافذا فيما قضت بسجن اخيه 21 شهرا وذلك بتهمة استغلال ابن شقيقهما الذي كان يشتغل في محلات تجارية في ملكيتهما بدون اي اجر.

واعتبرت المحكمة تصرف الاخوين شكل من اشكال العبودية الحديثة فيما ذهبت هيئة الدفاع الى اعتبار ادعاءات الضحية لا اساس لها من الصحة وان الاخير يريد الانتقام من عميه .

وحسب ما علمته شبكة دليل الريف فان الضحية "حميد .لـ" استقدمه عمه "مصطفى .لـ" سنة 1998 من الناظور على جواز سفر احد ابناءه وكان يبلغ انذاك من العمر 14 بعد ان فشل في الولوج الى المدرسة بسبب الحالة المادية الضعيفة لعائلته.

وكان حميد حسب المدعي العام يشتغل ستة ايام في الاسبوع و 10 ساعات في اليوم بمحلات لبيع الاقمشة والملابس باحد الاسواق في ملكية عميه دون اجر في البداية ليتقاضى بعد ذلك 100 يورو شهريا على عمله الذي وصفه بالشاق و المتعب.

وكان حميد قد صرح للشرطة ان عميه كانا يهددانه بتسليمه للشرطة في حالة رفض الانصياع لاوامرهما مستغلين بذلك تواجده غير القانونية على الاراضي الهولندية كما قاما بتجريده من جواز سفره.



آراء

كيف اطفأت حنا نونوت مجمارها في لحظات وفشلت الدولة في اطفاء حريق سوبير مارشي الناظور في اسبوع ؟

احترق "السوبير مارشي" وما ذا بعد وما الذي حدث ؟ لكِ السلام يا مدينتي ... ولك العزاء !!!

الصحة في المغرب: لا تمرض أيها المواطن حـتى تراكم ثروة أو تصاهر صاحب مصحة خاصة

لكم الله اخواننا تجار سوبير مارشي الناظور، انتم ودعتم اموالكم بالتأسي والباقية منهم من اتى للتشفي ومنهم من اغتنم هذه الفرصة للركوب على الاحداث

لن نتنازل عـن مكتسباتنا وأولها حرف تيفيناغ

متـى كان سدنة التيار العدمي بمدينة مالين البلجيكية مصلحـون؟

هجرة الموت

احتلال مدينتي مليلية وسبتة ومعضلة الهجرة الإفريقية

وَرْغَة.. المعركة التي هَزَم فيها الخطابي الجيش الفرنسي وعَجّلَت برحيل لْيُوطِي

ماهية السياسية المخزنية بين المحراث الخشبي والجرار، ومحل آخر المرتزقة من الإعراب؟